مطابخ هيدروفيج و MDF

تختلف المواد المستعملة في صنع المطابخ العصرية و ذالك حسب رغبة الزبون فمنهم من يفضل مطبخ بلاطي و MDF وآخر يفضل مطبخ بالاطي فقط وآخر يفضل مطبخ كامل بالألومينيوم ومنهم يفضل الجمع بين الخشب والألومينيوم ، وذالك الإختيار يرجع إلى كيفية عمل المستعمل داخل المطبخ .

واليوم نقدم لكم مطابخ الهيدروفي وMDF  الذي يتميز بمقاومته للماء بسبب نوع الخشب الذي تم صنعه منه , حيث يتم صنع الصناديق من ستراتيفي هيدروفيج أخضر و الأبواب من MDF مع أكسيسوارات متنوعة .

إن هذا النوع من المطابخ يتم صنع الصناديق الداخلية إما من ستراتيفي عادية أو ستراتيفي هيدروفيج إذن فما هو ستراتيفي وما مميزاته وعيوبه ؟وما هو MDF وما مميزاته وعيوبه ؟ و أيضا ما هي مميزات وعيوب مطابخ الهيدروفيج وMDF ؟

 الستراتيفي (stratifié) هو عبارة عن خشب مطحون أجزاء متوسطة يتم جمعه بواسطة مواد كيماوية و مواد أخرى لاصقة ثم  يتم إدخاله داخل آلة  الضغط من أجل الزيادة في تماسكه بشكل كبير , حيث يوجد منه نوعان ستراتيفي عادي و ستراتيفي هيدروفيج .     

حاليا أغلب الشركات تستعمل ستراتيفي العادي في صنع الصناديق الداخلية للمطابخ العصرية إلا إذا إتفقت مع صاحب الشركة من أجل تغيير هذه المادة إلى لاطي أو ستراتيفي هيدروفيج أو MDF أو ألومينيوم (بالنسبة للألومينيوم يجب أن يكون له خبرة في الألومينيوم والخشب من أجل جودة والإتقان ) ,بالنسبة للستراتيفي العادي جيد في العمل  إلا أنه غير مقاوم للماء ويوجد كثير من الأشخاص إستعملوا مثل هذه المطابخ قضت لهم سنين ومازالت عندهم وذلك على حسب طريقة الإستعمال وطريقة التنظيف والحرص على عدم الوصول الماء إلى الصناديق الداخلية , أما ستراتيفي هيدروفيج فلونه أخضر و هو مقاوم للماء و الرطوبة أكثر بسبب المواد المصنوع منها تجعله قادرا على إمتصاص الماء و قد قمنا بتجربة مدتها عشرون يوما حيث قمنا بوضع قطعة من ستراتيفي هدروفيج في الماء وإنتظار النتائج طيلت هذه المدة فكانت النتائج على الشكل التالية:                 

                – عدم إنتفاخ أو تغير شكل ستراتيفي هدروفيج بسبب منع الجزيئات الخضراء داخل ستراتيفي من تسرب الماء    

              – أن محافظته لشكله داخل الماء الكثير لمدة طويلة تدلنا إلى أن الماء القليل داخل المطبخ لن يضره.

شاهد الصورة و الفيديو أسفله لمعرفة المزيد

هذه الصورة توضح لون و شكل ستراتيفي عادية

هذه الصورة توضح لون و شكل ستراتيفي هيدروفيج

هذه الصورة توضح لون و شكل ستراتيفي العادي و ستراتيفي هيدروفيج

إذن فستراتيفي هدروفيج أقوي من ستراتيفي العادي لأنه يتميز بالقوة والجمالية و مقاوم للماء والرطوبة بحيث لا يتغير شكله ولا لونه غير أنه يجب الأهتمام بهذا النوع من المطابخ بالتنظيف والإهتمام من أجل الحصول على المتعة و الجمالية التى يحلم بها كل شخص داخل مطبخه .

مميزات وعيوب مطابخ الهيدروفيج و MDF ؟

تتميز مطابخ الهيدروفيج و MDF بالعديد من المميزات نختصرها فيما يلى :

   – القوة والصلابة مما يجعلها قادرة على تحمل الأثقال.

   – مقاوم للماء والرطوبة.

  – كثرة الألوان في MDF مما يجعلك تختار اللون الذى تحبه .

  – سهل التنظيف مما يساهم في المحافظة على جمالية المطبخ .

ما يعاب على مطابخ الهيدروفيج و MDF بأن أبوب  MDF غير مقاوم للماء الكثير إلا إذا كان النوع من الأخضر المقاوم للماء .

هذه بعض أعمالنا في مطابخ الهيدروفيج و MDF

أعمال أخرى